التداول على منصّة COPYKAT

 تعامل مع تداولاتك كأنها عمل تجاري 

   

 أحد أكبر المفاهيم الخاطئة حول التداول هو أنه مُخطط للثراء السريع أو شكل من أشكال الحظ. الحقيقة هي أن التداول يتطلب الصبر والتفاني والاستعداد للتعلم. 

الأسواق المالية هي بوابة للأرباح للمستثمرين والمتداولين الأذكياء. وأحد أكبر الدروس التي يمكن للمتداولين تعلمها هو التعامل مع التداول كعمل تجاري. 

دعونا اليوم، نتشارك بعض النصائح القيمة لجميع المتداولين. 

 

ابق على اطلاع على آخر أخبار السوق 

 تعامل مع تداولاتك كأنها عمل تجاري 

التداول مثل الأعمال التجارية 

 

نجد في أي شركة مستوى معين من الهيكلية والعمليات المتعلقة بكيفية إدارة الأعمال. وينطبق الأمر نفسه على التداول، من اللحظة التي تفتح فيها الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول وتتصل بالأسواق المالية تكون تماماً كمن يدير شركته الخاصة . 

فأنت الرئيس التنفيذي لنشاطك التجاري وتقود اتجاه شركتك. والأسئلة مثل: ما هو نموذج عملك؟ هل تستثمر في التدريب؟ ما هي اهدافك؟ تنطبق جميعها على الأعمال التجارية وتداولك اليومي. 

وهنا نسلط الضوء على أهم النصائح التي يجب على جميع المتداولين اتباعها لتحقيق النجاح في النهاية. 

 

كن متداولاً أفضل – انضم إلى ندواتنا عبر الإنترنت 

 

أهم 5 نصائح للمتداولين: 

 

يشارك فريد رزاق، كبير استراتيجي التداول لدى سي إم تريدينج بعضاً من نصائح التداول القيّمة: 

 

  1. استراتيجية التداول – ضع خطة والتزم بها

 

التداول المطلق هو شكل من أشكال إدارة الأعمال الخاصة. وهو ليس الشكل الكلاسيكي للعمل. لذلك هناك القليل من التغيير الذي يتعين على المرء القيام به عند تكوين الأموال؛ تذهب إلى العمل وتتقاضى رواتباً مقابل القيام بعمل من التاسعة إلى الخامسة. بينما يتطلب التداول منك أن تكون استباقياً وتجلس في وضع الاستعداد. طالما أنك تجني المال، فأنت تكسب، وعندما لا تتمكن من كسب المال، فأنت تخسر. نحن بحاجة إلى التعامل مع التداول كشكل من أشكال الأعمال. ينظر إليه العديد من العملاء على أنه شكل من أشكال الحظ. ولكن في الحقيقة التداول ليس كذلك، إنها وظيفة بدوام كامل حيث تعمل في الأسواق المالية لصالحك. 

 

التداول هو شركتك الخاصة، ولذلك فهي بحاجة إلى خطة. تحتاج إلى إعداد خطة تداول. حيث ستمنحك هذه الخطة بعض الإرشادات عن الاتجاهات التي يجب أن تتبعها. لا يمكن لأي عمل أن يعيش بدون خطة. وبالمثل، تحتاج في التداول إلى استراتيجية – ما الذي ستتداوله؟ متى ستتداول؟ ما هي طريقتك؟ إن إنشاء إستراتيجية جيدة هو مفتاح أن تكون متداولاً ناجحاً“. 

 

  1. ضع أهدافاً واقعية

 

“هذا ينطبق على أي خطة تقوم بإنشائها. التداول ليس شيئاً تفعله لمرة واحدة، بل إنك تنشئ رحلة وتحتاج إلى تحديد أهداف واقعية مستدامة. إذا لم تفعل فلن تكون قادراً على إعالة نفسك على المدى الطويل. لكسب المال في السوق، لديك أهداف واقعية بناءً على مرحلة الرحلة التي أنت فيها؛ إذا كنت قد بدأت للتو، فإنك تحدد أهدافاً أقل وتتقدم إلى أعلى كلما اكتسبت المزيد من الخبرة. 

“لكسب المال أنت بحاجة إلى رفع تلك الأهداف وتحتاج إلى إضافة إطار زمني لها. يجب أن يعتمد هذا الإطار الزمني على تجربتك. وهذه صيغة رابحة جداً “. 

 

  1. إدارة المخاطر الخاصة بك

 

دعونا نلقي نظرة على نموذج الأعمال. هنا سأعطيكم مثالا لمتجر بقالة. حيث تجد لديهم الحليب، والبيض، والخبز، والزبدة. لكن هل يكسبون المال من هذه العناصر وحدها؟ لذا، إذا جمعت التكلفة الكاملة لنفقات ذلك المتجر، من ايجار العقار، والموظفين، والكهرباء، والمياه، وخدمات الدفع، وما إلى ذلك. وأخذت جميع العناصر الموجودة في هذا المتجر وقمت بحساب متوسطها، فما هو هامش الربح؟ فإذا قمت ببيع السلع الأساسية فقط فلن تكسب المال، فإن هامش ربحك منخفض للغاية. لكن أين يكمن هامش الربح وأكبر أرباحك؟ يمكنك تحقيق أرباح من العناصر الأكثر غرابة، والسلع الفاخرة مثل الشوكولاتة، والمشروبات الغازية، وأكياس رقائق البطاطس. لذلك هذا هو الحال تماماً في أي عمل آخر، هناك خسارة متضمنة في النظام. 

 

“في التداول، ستكون هناك خسارة. يجب أن تربح أكثر مما تخسره. يجب أن تكون إدارة التخفيف أو الخسارة مدمجة في نظام التداول الخاص بك. لا يمكنك الفوز دائماً، فهذا لا يحدث. لا يمكن لأي شخص أن يربح في كل صفقة تداول، ولكن معرفة كيفية الخسارة في التداول، والعمل على كسب المال في مكان آخر هو مفتاح النجاح. 

 

  1. الاستثمار في التعليم والتدريب

 

“الاستثمار في الموارد للنمو هو طريقة رائعة للازدهار كمتداول. الآن هناك طريقتان يمكنك من خلالها النمو. يمكنك أن تنمو في الداخل أو الخارج. النمو في الداخل يعني إضافة قيمة لنفسك، وإضافة نمو ثابت، وإعداد نفسك في بيئة تساعد على هذا النمو أيضاً. أنت بحاجة إلى الاستثمار في نفسك. سألني أحدهم عن الاستثمار بمبلغ 50000 دولار – وهل يجب يستثمره في نفسه. إذاً استثمرت هذا المبلغ في نفسك وأصبحت شخصاً يمكنه جني 100000 دولار، فقد ربحت ضعف عائد استثمارك. يحب الناس التفكير في الاستثمار في الخارج، ولكن نادراً ما ينظرون داخل أنفسهم. 

 

  1. كن منضبطاً ومتسقاً

 

“كما يقول المثل -” إذا لم تنجح في التخطيط، فأنت تخطط للفشل“. عادة نصبح متفاعلين مع الحياة، ولسنا استباقيين في الحياة. تتعلم فقط عن الأبوة والأمومة بعد ولادة أطفالك. لا تتعرف على الزواج إلا بعد الزواج وعيش اضطراباته. نتعلم عن اتباع نظام غذائي فقط بعد زيادة الوزن. 

“كل شيء هو رد فعل وليس أمراً استباقياً. لا يمكننا أن نكون في فضاء تفاعلي. نحن دائماً بعد حالة الطوارئ، بعد الأزمة، بعد الشعور بالألم ، عندها نتعلم ما يجب القيام به. لا أحد يعقد اجتماع حول المبيعات عندما يعتقد الجميع أن الأشياء رائعة. لا يطلب الاجتماع إلا عندما لا تلبي توقعات المبيعات أو تحقق أرباحاً منذ ستة أشهر، حينها فقط تتخذ الشركات التي لا تتنبأ أو تخطط أو تسير على استراتيجية الإجراءات وهذا مؤسف. 

 

أن تكون استباقياً الآن بشأن حياتك هو المفتاح؛ سواء كانت صحتك، أو عائلتك، أو علاقاتك، أو رفاهك المالي، فأنت بحاجة إلى التخطيط والاستمرار قبل أن تسوء الأمور. يمكنك دائماً تغيير الخطة لاحقاً. هذه هي فائدة وضع خطة. بمجرد إعداد خطة لك، ابدأ في إنشاء هيكل وحركة اتجاهية حيث تريد في النهاية أن تذهب. في التداول، هذه هي كيفية رفع مستوى لعبتك إلى المستوى التالي “. 

 

هل تريد نصائح تداول متخصصة؟ 

 

تقدم سي إم تريدينج أحدث نصائح التداول والأخبار والمعلومات في الوقت الفعلي. ببساطة قم بالتسجيل للحصول على حساب والوصول إلى لوحة معلومات التداول الشخصية الخاصة بك. علاوة على ذلك، فالأمر مجاني تماماً!

حيث يمكنك الحصول على الميزات القوية التالية: 

  • الأسهم الرائجة 
  • تقييمات المحللين 
  • نشاط المطلعين 
  • نظام تقييم الأسهم TipRanks 

 

جاهز لبدء التداول؟ افتح حساب اليوم 

 

اكتشف المزيد من الفرص مع وسيط حائز على جوائز. انضم إلى سي إم تريدينج اليوم، الوسيط الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط. 

شاركونا آراءكم وتابعونا على انستجرام و فيسبوك ويوتيوب و تويتر 

الكتب الإلكترونية
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

أحدث .

Start Trading Now

Creating Account...

ابدأ التداول الآن

الرجاء ادخل الإسم الأول

الرجاء ادخل إسم العائلة

اختر البلد

هذه الخانة مطلوبه

الرجاء1دخال رقم هاتف من 6-12 ارقام

بتحديد هذا المربع، أكون قد قبلت: اتفاقية العملاء (الشروط والأحكام) وبيان الإفصاح عن المخاطر وأؤكد أن عمري يزيد عن 18 عاماً

الرجاء الموافقة على الشروط والأحكام

فتح حساب تداول